أفضل بوابات الدفع بالعملة المشفرة لأعمالك

authorكارين اورام dateMay 29, 2023 12:57:00 PM

يشهد عالم البتكوين في يناير أفضل أداء شهري له منذ عقد. باتت العديد من الشركات اليوم تقبل العملة المشفرة كخيار للدفع الأمر الذي أدى تباعًا لازدياد منصات الدفع بهذه الطريقة. في مقال اليوم سنشرح عن أهم بوابات دفع العمل المشفرة، ونساعدك على تحديد الأفضل لعملك. إليك أهم 5 بوابات دفع بالعملة المشفرة ستسيطر على عام 2023!

 

  1. كوينباس


كوينباس هي أكثر مؤسسات العملة المشفرة شيوعًا في العالم، وهي بوابة دفع أمريكية توفر العديد من مزايا الأمان والحماية وخيارات تحويل العملات المشفرة المختلفة بدون طلبات سحب.  إنها أكبر منصة لتبادل البيتكوين في أمريكا والعالم، حيث تلتزم بقوانين أمريكا فيما يتعلق بصرف العملات. وبما أن العملات المشفرة لا تزال بدون تنظيم في العديد من القطاعات فإن هذه التنظيمات القانونية تجعل من كوينباس بورصة موثوقة وآمنة حيث يمكن تأمين الأموال عبر إدارة الحسابات.

كوينباس كوميرس هي ميزة تُمكّن الشركات الصغيرة من إعداد العملة المشفرة كطريقة للدفع. تنعكس المدفوعات عادة في الحساب المصرفي للتاجر في غضون يومين إلى ثلاثة أيام. لا يكلف أول مليون دولار أمريكي أي رسوم خدمة وبعد ذلك يتم فرض رسوم معاملة بنسبة 1%. يجب التنويه إلى أن كوينباس لا تعمل في بعض البلدان. 

 

2.ناو بيمنتس 

ميزة بوابة ناو بيمنتس هي قبول أكثر من 100 عملة مشفرة عن طريق خاصية تحويل العملات تلقائيًا، مما يعني أنه يمكن للشركات قبول أي نوع عملة مشفرة ترغب بها. ميزة أخرى لبوابة الدفع هذه وهي أنها تتوافق مع منصات التجارة الإلكترونية المعروفة مثل شوبيفاي و اوبن كارت وووكومرس وبريستاشوب وغيرها.

تفرض عمولة تصل لـ  0.5٪ علي معاملات المنصة و0.5٪ إضافية إذا كان التحويل من عملة غير مطلوبة إلى أخرى مطلوبة. 

 

  1. بت باي 

وهي بوابة دفع مقرها أمريكا ولكنها مفتوحة المصدر لمعاملات العمرة المشفرة من جميع أنحاء العالم. هذه المنصة سهلة الاستخدام ومباشرة مما يجعلها مفضلة لدى العديد من المستخدمين ذوي الخبرة التقنية القليلة. كما أنها آمنة جدًا. 

تدعم المنصة العديد من العملات المشفرة والمعاملات المجانية لغاية 1000 دولار أمريكي يوميًا و 10000 دولار سنويًا.  أما بعد هذه القيم فيتم فرض رسوم معاملة بنسبة 1%. يمكن للشركات أيضًا تحويل عملاتها المشفرة إلى الدولار الأمريكي على الفور. تتميز بت باي بنظام يمكن للمستخدمين من خلاله تنظيم سرعة المعاملات ضمن أطر زمنية مطلوبة. هذا مفيد للشركات التي تحتاج إلى الانسحاب على فترات زمنية محددة. يسمح بت باي بالإيداع المصرفي في 38 دولة فقط.

 

  1. الفا كوين

ميزة هذه المنصة هي إمكانية تقديم المدفوعات بين العملات الورقية والمشفرة. هذا يعني أنه يمكن للشركات الاحتفاظ ببعض العملات المشفرة في اللعبة دون الاضطرار إلى المخاطرة بكامل مبلغ المعاملة. تتيح المنصة أيضًا للشركات إمكانية السحب بالدولار الأمريكي أو اليورو.

تدعم العديد من العملات مثل بيتكوين ولايتكوين وريبيل وغيرها. وتفرض رسومًا قليلة تبلغ 0.99٪ على كل معاملة أما الاشتراك في هذه البوابة  فهو مجاني بدون رسوم! 

تعتبر ألفاكوين خيارًا ممتازًا للمنظمات الخيرية غير الحكومية؛ حيث تُمكّنها من قبول التبرعات بدون رسوم معاملات. أما الشركات فتستقبل التبرعات قيمة 0.5٪ فقط من رسوم المعاملات.

هذه البوابة متاحة في جميع أنحاء العالم باستثناء إيران وكوريا الشمالية. 

 

  1. كوين جيت

تعتبر كوين جيت من أقدم بوابات الدفع للعملات المشفرة وتدعم 40 عملة بما في ذلك بيتكوين وداش وبتكوين داش وريبيل وغيرها. يُمكنك إتمام معاملاتك عن طريق تطبيق سهل الاستخدام يستغرق عادة ساعة واحدة فقط لعكس التحويلات ويفرض عليك رسوم بنسبة 1%  مع إمكانية التحويل من عملة مشفرة إلى أخرى. 

تتيح المنصة خيارات إنشاء أزرار دفع على أي موقع إلكتروني مع تكاملات على منصات التجارة الإلكترونية مثل  أوبن كارت، ماجنتو، وبريستاشوب.

بالطبع هناك العديد من بوابات الدفع الأخرى المعروفة عالميًا. ننصح دائمًا بإجراء بحث مفصّل قبل اختيار أي منصة للدفع تلبي احتياجات أعمالك. تواصل مع نيكسا اليوم لنوجه أعمالك إلى عالم العملات المشفرة اليوم.


تعليقات