أشهر تريندات التسويق عبر البريد الإلكتروني لعام 2023

authorكارين اورام dateJun 6, 2023 1:04:40 PM

لقد كان التسويق عبر البريد الإلكتروني أداة هامة في مجال التسويق لسنوات طويلة، وما زال يتطور باستمرار. دعنا نلقي نظرة سريعة على أهم تريندات التسويق الإلكتروني لعام 2023.

التخصيص مهم جدًا


يريد المستخدم أن يشعر بالتقدير والأهمية كفرد! يكره الناس شعورهم بأنهم مجرد زبائن يتم تحصيل المال منهم وهذا يعني استخدام البيانات لإنشاء محتوى موجه ومخصص يتحدث مباشرة إلى المستلم ويخاطبه بصورة لطيفة.

تحديثات الهاتف المحمول مفيدة جدًا

اليوم، غالبية الأشخاص الذين يصلون إلى المعلومات عبر الإنترنت يفعلون ذلك باستخدام هواتفهم الذكية. حاول دائمًا تحسين الفصحات لتلائم تصفح الجوال، لأنه سيشعر المستخدم بالغضب والملل إذا دخل أحد الصفحات ووجد أنها غير معدة للتصفح عبر الهاتف.

هذا يعني تصميم رسائل بريد إلكتروني متوافقة مع الجوّال بخطوط موجزة ومقنعة وعبارات واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ونص سهل القراءة. يجب أن تركز فرق التسويق أيضًا على إنشاء تصميمات تناسب أحجما شاشات الجوالات النقالة.

المحتوى التفاعلي هو الأفضل

نحن معتادون على رؤية رسائل البريد الإلكتروني الترويجية التي تحتوي على محتوى نص وصورة فقط. اليوم، هناك اتجاه متزايد لتضمين GIF ومقاطع الفيديو واستطلاعات الرأي في محتوى البريد الإلكتروني الترويجي المرتبط بالتسويق. تجذب هذه العناصر انتباه الجمهور!

الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي

يتم استخدام العديد من أدوات ومنصات الذكاء الاصطناعي، مما يساعد فرق التسويق على إنشاء المحتوى وتحسين سير العمل وتحليل البيانات وتطوير خيارات التسويق عبر البريد الإلكتروني. منصة مثل هب سبوت لها القدرة على تنفيذ وظائف متعددة تساعد في حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

الخصوصية أولًا وأخيرًا

يجب أن تكون الشركات واضحة بشأن كيفية جمعها لبيانات العملاء واستخدامها والتأكد من امتثالها للخصوصية. المستهلكون أكثر ذكاءً بشأن حقوق خصوصية بياناتهم، والشركات التي لا تحترم هذه الحقوق تخاطر بفقدان العملاء.

التفصيل والتقسيم

يعتبر التقسيم جزءًا مهمًا من التسويق الرقمي. تشهد استراتيجيات التسويق تجزئة جديدة تقسم القوائم إلى مجموعات أصغر ولا تعتمد فقط على التركيبة السكانية ولكن أيضًا على السلوكيات والتفضيلات الرقمية.

أخيرًا، لا زال التسويق عبر البريد الإلكتروني من أنجح طرق التسويق الرقمي. في ماز نيكسا نقدم مجموعة متكاملة من خدمات التسويق الرقمي التي تضمن نجاح عملائنا وتوسّع نطاق أعمالهم. تواصل معنا اليوم لمعرفة كيف لنا أن نساعدك. 

 

تعليقات